الإثنين، 20 مايو 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الذكاء الاصطناعي" يرفع إيرادات شركات التكنولوجيا في 2024

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

حققت العديد من شركات التكنولوجيا نموًا كبيرًا في مبيعاتها في الربع الأول من 2024 بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، مما اعتبره البعض إنجازًا كبيرًا لهذه التقنية الفريدة من نوعها.

 

الذكاء الاصطناعي يؤدي إلى زيادة المبيعات

ارتفعت إيرادات شركة فوكسيكون الرائدة في مجال التكنولوجيا إلى 15.83 مليار دولار أمريكي، حيث ازدادت الأرباح بنسبة 19%، حسبما أعلنت الشركة.

ويتوقع خبراء التكنولوجيا، زيادة مبيعات فوكسيكون إلى 30% بين عامي 2023 و2025 خاصةً في ظل تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي المتخلفة.

وأوضح خبراء الذكاء الاصطناعي، أن الشركة الصينية يمكنها الاستفادة من الـ AI في توفير العديد من فرص العمل مما يساعد على نمو مبيعات الشركة بنسبة كبيرة تصل إلى 30 و50%.

 

زيادة إيرادات شركة «آبل» بفضل الذكاء الاصطناعي

ولا تعتبر فوكسيكون الشركة الوحيدة التي ارتفعت مبيعاتها بفضل الذكاء الاصطناعي، بل ازدادت أيضًا مبيعات شركة «آبل»، حيث سجلت نموًا كبيرًا في الفترة الماضية.

ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 4.3% بمجرد الإعلان عن إنشاء أجهزة كمبيوتر تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتصحيح مسار أجهزة ماك الشهيرة ومن ثم تطويرها، حسبما أعلنت وكالة بلومبرج.

وكشفت «آبل» عن إيراداتها السنوية في 2024 والتي سجلت أرقامًا قياسيًا وصلت قيمتها إلى 119.6 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة 2% مع أرباح ربع سنوية تصل إلى 2.18 دولار أمريكي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.