الأحد، 19 مايو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتفاضة دولية ضد الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح الفلسطينية

انتفاضة دولية ضد الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح الفلسطينية

انتفاضة دولية ضد الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح الفلسطينية

وداد العربي

قال جوزيب بوريل، مفوض السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية للمدنيين في رفح الفلسطينية تنذر بالأسوأ ومزيد من الحرب والمجاعة، مؤكداً على أن هذا الأمر غير مقبول.

وفي السياق ذاته، جددت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، دعوتها لوقف إطلاق النار في غزة وضرورة الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

الخارجية الفرنسية تجدد رفضها للهجوم على رفح الفلسطينية

جددت وزارة الخارجية الفرنسية، معارضتها للهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، مشيرة إلى أن أي تهجير قسري للمدنيين الفلسطينيين يمثل جريمة حرب، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، قالت الخارجية الفرنسية: «باريس تجدد دعوتها للإفراج عن المحتجزين في غزة وتنفيذ وقف دائم لإطلاق النار».

وعلى ذات الصعيد، قالت وزيرة التعاون والتنمية الدولية البلجيكية، كارولين غانز: «انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي تتطلب ردا قويا ونحن نعمل على فرض عقوبات اقتصادية أوروبية».

رئيس الوزراء الإسباني يطالب بالاعتراف بدولة فلسطين

تلقى أمير قطر تميم بن حمد، اتصالاً من بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا بحثا فيه الأوضاع بغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حسبما نقل الديوان الأميري القطري.

وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء الإسباني: «تحدثت مع أمير قطر وعبرت عن  تقديري لجهود الوساطة لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن»، وتابع: «نلتزم بالجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والدائم عبر حل الدولتين والاعتراف المتبادل».

وزير الخارجية الأردني يطالب المجتمع الدولي بمنع أي عملية عسكرية في رفح

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني أن الفلسطينيون يواجهون خطر مجزرة أخرى تهدد قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها في رفح الفلسطينية.

وتابع الصفدي: «على المجتمع الدولي التحرك الفوري لمنع أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية».

وأضاف: «فشل المجتمع الدولي في منع مجزرة برفح الفلسطينية سيكون وصمة عار لن تمحى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.