الأحد، 19 مايو 2024

09:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حارس الترجي أمان الله مميش لـ«الجمهور»: خايف من تاو ومعلول فى نهائي إفريقيا أمام الأهلي

 أمان الله مميش - حارس الترجي التونسي

أمان الله مميش - حارس الترجي التونسي

حسين العجيلي

-جاهزون للمباراة بنسبة 100% وقادرون على حصد اللقب

-لن نستسهل المباراة لأن الأهلي يبقى الأهلي

-سنلعب المباراة أمام الأهلي على شوطين واللقب سيكون من نصيبنا

-مواجهة الأهلي تمثل تحد كبير على المستوى الشخصي

 أمان الله مميش ، صاحب الـ 20 عامًا تألق بشكل لافت للأنظار مع فريق الترجي التونسي، وكان أحد أهم الأسباب الرئيسية في صعود الفريق للنهائي الإفريقي، بفضل تصدياته البارعة التي غيرت مسار الفريق من توديع مبكر للبطولة، إلى تأهل تاريخي للنهائي القاري مُتغلبًا على فزعة الجنوب إفريقي «صن داونز».

على مستوى البطولة الإفريقية، لعب الحارس الشاب مع الترجي 11 مباراة، حافظ على نظافة شباكه في 10 مناسبات، منها 8 مواجهات على التوالي.

أما على المستويين المحلي والقاري، خاض أمان الله، رفقة فريق «نادي الدم والذهب» 34 لقاء، حافظ على نظافة شباكه في 27 مباراة.

أجرى موقع الجمهور حوارا مع أمان الله مميش حارس مرمى فريق الترجي الرياضي التونسي، قبل المواجهة المنتظرة مع الأهلي، التي ستجمع الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

خلال حواره مع «الجمهور»، تحدث مميش، حارس الترجي التونسي، عن مواجهة فريقه المرتقبة، أمام النادي الأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، واستعدادات الفريق للمباراة، متوقعًا الفريق الفائز باللقب الإفريقي، وألقى الضوء على لاعبين من الأهلي يخشي مواجهتهم خلال لقائي النهائي القاري.

وإلى نص الحوار:-

-كيف ترى مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال، ولمن ستكون الغلبة؟

 مواجهة الترجي و الأهلي مباراة أشقاء وبكل تأكيد هم أكبر منظومتين في إفريقيا، لذا فإن حظوظ الفريقين متساوية.

-كيف يستعد الترجي لمواجهة الأهلي؟

فريق الأهلي كبير ومحترم، ونحن نتدرب بشكل جيد، وجاهزون للمباراة بنسبة 100% إن شاء الله، وأيضًا لن نستسهل المباراة لأن الأهلي يبقى الأهلي.

-في رأيك من سيكون بطل إفريقيا هذا الموسم.. الأهلي أم الترجي؟

المباراة ستكون قوية تكتيكيًا، والفريق الحاضر نفسيًا وذهنيًا سيكون هو الأقرب للفوز والتتويج باللقب.

-كيف سيتعامل لاعبو الترجي مع المباراة؟

نتعامل معها بشكل مختلف تمامًا، وسنلعب المباراة أمام الأهلي على شوطين، الشوط الأول في تونس والآخر بالقاهرة، وان شاء الله اللقب سيكون من نصيبنا.

-هل تستعد بشكل مختلف لمواجهة الأهلي؟

بالنسبة لي، هذه أول مشاركة في الديربي العربي، أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية، الحمدلله ساعدت أصدقائي كثيرًا طوال المسابقة، وهذه المباراة تمثل لي تحد كبير على المستوى الشخصي، وبالتأكيد أحب أن أتوج ببطولة إفريقيا الأولى لي أمام الأهلي.

هل تخشى مواجهة الأهلي؟

الأهلي يظل فريق كبير، ونجهز لمواجهته بالشكل الأمثل، وأتمنى أن نكون عند حسن ظن جماهير الترجي «المكشخين».

هل يوجد لاعب معين في صفوف الأهلي تخاف من مواجهته؟

نعم، بيرسي تاو لاعب ذكي جدًا في الملعب، وأيضًا علي معلول.

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال

ويلتقي الأهلي والترجي في نهائى دوري أبطال أفريقيا في مباراتين، الأولي علي ملعب فريق الترجي «ستاد رادس» يوم 18 مايو، وتكون مباراة العودة علي ملعب الأهلي «ستاد القاهرة» في يوم 25 مايو.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

والتقى الفريقان من قبل 23 مرة، فاز الأهلي في 11 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى فى كأس الكونفيدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، وأحرز الأهلي 29 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

كيف تأهل الأهلي والترجي لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

حسم النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، تأهله للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024، بعد تغلبه على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بنتيجة (3-0)، في لقائي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر، تأهل الترجي التونسي، إلى نهائي البطولة عقب عبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، بثنائية دون رد ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي البطولة الآخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.