الأحد، 19 مايو 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

6 إنجازات لـ « سيارات المصريين بالخارج» تمهد الطريق لمبادرات جديدة

سيارات المصريين بالخارج

سيارات المصريين بالخارج

شهيرة أحمد

شهدت مبادرة سيارات المصريين بالخارج، التي أطلقتها الحكومة في نوفمبر 2022، إقبالًا كبيرًا من المصريين المقيمين في الخارج، إذ سجلت المبادرة أرقامًا قياسية في عدد السيارات المستوردة، وتحويل عملات أجنبية إلى مصر.

أبرز إنجازات المبادرة

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في تصريحاته الأخيرة،  نجاح مبادرة سيارات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنها حققت أهدافها في جذب الاستثمارات من المصريين بالخارج وتحفيز تحويلات العملات الأجنبية. 

وجاءت أبرز الإنجازات كالتالي:

  • استيراد أكثر من 27 ألف سيارة خلال فترة المبادرة.
  • تحويل أكثر من 750 مليون دولار من المصريين بالخارج إلى مصر.
  • استفادة أكثر من 490 ألف مصري مقيم في الخارج.
  • تنشيط حركة التجارة والاستثمار بين مصر والعالم.
  • توفير فرصة للمصريين بالخارج لشراء سيارات جديدة بأسعار مناسبة.
  • دعم الجنيه المصري وتحسين مؤشرات الاقتصاد المصري.

الاستمرار في دعم المصريين بالخارج

وأكد وزير المالية، على دعم الحكومة للمصريين بالخارج من خلال إطلاق المزيد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين معيشتهم وتعزيز مشاركتهم في تنمية مصر.

تمديد المبادرة شهرًا إضافيًا

وفي سياق متصل، وحرصًا من الحكومة المصرية على توفير أقصى فرصة للمصريين بالخارج للاستفادة من المبادرة، تم تمديد مدتها شهرًا إضافيًا حتى نهاية شهر أبريل 2024، وذلك لمنح فرصة للمسجلين على التطبيق الذين واجهوا صعوبة في فك الودائع.

التعاون مع البنك المركزي لتسهيل التحويلات

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أنه ستيم التعاون مع البنك المركزي المصري لتذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج فيما يتعلق بتحويلات الأموال اللازمة لدفع قيمة سياراتهم، كما أنه سيتم دراسة كل حالة من حالات المتقدمين لمبادرة سيارات المصريين بالخارج بشكل منفصل، مع مراعاة ظروف كل دولة يتواجد فيها المصري.

التأمين والصحة للمصريين بالخارج

وفي سياق آخر، أوضحت وزيرة الهجرة، أن هيئة التأمينات والمعاشات هي الجهة المسؤولة عن تأمين المصريين بالخارج، مشيرة إلى وجود منظومة صحية خاصة تم إنشاؤها في وزارة الصحة لخدمة المصريين المقيمين في الخارج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.