الإثنين، 20 مايو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها حرق السعرات الحرارية، تعرف على فوائد الضحك

فوائد الضحك

فوائد الضحك

نور الشايب

يحتفل العالم كل عام بيوم الضحك في أول يوم أحد من شهر مايو، وذلك من أجل نشر الوعي بأهمية الضحك وفوائده، والتوسع العالمي لمفاهيم الأخوة والود والإنسانية، بالإضافة إلى المظهر الإيجابي للسلام العالمي.
ويعتبر الضحك لغة للتعبير عن مدى الشعور بالفرحة، كما يخلق الضحك جوا من السعادة والانسجام، ويساهم في تحسين المزاج وتخفيف التوتر وتعزيز العلاقات الاجتماعية.

الهدف من الاحتفال بيوم الضحك العالمي؟

يهدف الاحتفال بيوم الضحك العالمي إلى التركيز على كيف يمكن أن تؤدي المشاعر السعيدة إلى تغيير الشخص للأفضل، ويساعد في زيادة الوعي بالضحك وفوائده الصحية.

والضحك أفضل دواء لصحة القلب، ويؤدي إلى زيادة تدفق الأكسجين حول الجسم، وتمدد الأنسجة داخل القلب.

وفي السطور التالية نستعرض معكم فوائد الضحك للأفراد:

التقليل من هرمون التوتر

يساعد الضحك في التقليل من هرمون التوتر في الجسم، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على صحة الجسم والصحة النفسية.

حرق السعرات الحرارية

 تبين أن الضحك لمدة 10-15 دقيقة يوميا يمكن حرق ما يقرب من 40 سعرة حرارية.

تعزيز الترابط الاجتماعي

مشاركة الضحك مع الآخرين تقوي العلاقات معهم وتسهل جذبهم وإنشاء علاقات اجتماعية وتعزز العمل الجماعي، حيث تخلق مساحات من الألفة.

تحسين الصحة النفسية

الضحك يوقف المشاعر المؤلمة، ولا يمكن الشعور بالقلق أو الغضب أو الحزن عند الضحك، فهو يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج، ويقلل التوتر ويزيد الطاقة، ما يتيح الاستمرار في التركيز وإنجاز المزيد في اليوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.