الإثنين، 20 مايو 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شركات الصرافة تشتري عملات أجنبية بقيمة 22.3 مليار جنيه منذ مارس 2024

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

عبد الرحمن المصري

تواصل شركات الصرافة الكبرى في مصر التابعة للبنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، جني العملات الأجنبية والعربية، منذ قرار تحرير سعر الصرف في السادس من مارس 2024.

حصيلة شركات الصرافة من شراء العملات الأجنبية والعربية

وطبقًا لإحصائيات شركات “الأهلي للصرافة” و"مصر للصرافة" و"كايرو للصرافة" فقد جمعت الشركات الثلاث إجمالي عملات أجنبية وعربية تعادل 22.3 مليار جنيه، حتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

من جانبه قال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري، إن فروع الشركة حصدت عملات أجنبية بقيمة 12.3 مليار جنيه، منذ يوم 6 مارس الماضي، من بينها 6.9 مليار جنيه خلال شهر أبريل الماضي.

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، إن فروع الشركة جمعت عملات أجنبية وعربية قيمتها 8.7 مليار جنيه، مؤكدًا أن العملة الأمريكية كان لها نصيب الأسد في حصيلة الشركة من العملات الأجنبية.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتى نهاية تعاملات أمس، بلغت ما يعادل نحو 1.191 مليار جنيه.

وتواصل شركات الصرافة في مصر جمع العملات الأجنبية، من يد الجمهور الراغب في تبديل عملات أمريكا وأوروبا والعملات العربية بالجنيه المصري، وذلك بعدما قرر البنك المركزي مؤخرًا في 6 مارس 2024 تحرير سعر الصرف، وإخضاع العملة المحلية للبلاد في تحديد قيمتها، إلى العرض والطلب في السوق المصرفية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.