الإثنين، 20 مايو 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ذوق المستهلك يدفع مبيعات الهواتف المحمولة إلى الارتفاع في 2024

هواتف محمولة

هواتف محمولة

نورهان عبدالعزيز

شهدت سوق الهواتف المحمولة زيادة ضعيفة في الربع الأول من 2024، حيث ارتفعت نسب المبيعات إلى 0.5%، مما اعتبره البعض «بشرة خير» لسوق الهواتف الذكية التي تراجعت في الأعوام السابقة.

ارتفاع مبيعات الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية

ويعبر هذا الارتفاع عن اهتمام المستخدم الكبير بسوق الهواتف المحمولة، خاصةً بعد 3 سنوات من التراجع في الأجهزة اللوحية التي يزداد حجمها مقارنة بالهواتف العادية، حسبما أعلنت مؤسسة البيانات الدولية (IDC).

ويعتبر ذوق المستهلك ودورة تحديث الهواتف من أهم العوامل، التي أدت إلى ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2024 بس سنوات من الركود.

وتعرض العديد من الشركات العملاقة إلى هبوط مفاجئ مثل آبل وسامسونج، مما أفسح الطريق لشركات صينية كبيرة مثل Huawei وLenovo وXiaomi.

الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم الهواتف الذكية من أوسع أبوابه

وسلط العلماء الضوء على ضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في تصنيع الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، مما يعطي دفعة قوية للمستخدمين، لشراء هذه النوعية من الأجهزة، التي لا غنى عنها خاصةً في ظل تطور تقنيات الـ AI.

انخفاض أسعار الهواتف بنسبة 25%

قال محمد هداية نائب رئيس شعبة تجار المحمول، إن أسعار الهواتف المحمولة انخفضت نحو 25% تزامنا مع المبادرة التي أطلقتها الحكومة، لخفض أسعار السلع والمنتجات الغذائية.

وأوضح هداية في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن تراجع سعر الدولار أدى إلى خفض أسعار الهواتف، ومن ثم تشجيع الشركات العالمية على التصنيع داخل مصر، مما يؤدي إلى خفض الأسعار بشكل ملحوظ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.