الإثنين، 20 مايو 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السر في «ميتا»، لماذا يتربع مارك زوكربيرج على قائمة أثرياء العالم؟

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

نورهان عبدالعزيز

يعتبر مارك زوكربيرج من أثرياء العالم، فهو يمتلك ثروة تقدر بمليارات الدولارات، لكن ربما يتساءل البعض عن السر الحقيقي وراء كل هذه الثروة التي تجعله يحتل المركز الرابع في قائمة أغنياء العالم لعام 2024.

السر الحقيقي وراء ثروة مارك زوكربيرج

كشفت العديد من الصحف الأمريكية، أن مارك أغنى ملياردير في ولاية كاليفورنيا، حيث تبلغ ثروته نحو 157 مليار دولار، حسبما أعلن مؤشر بلومبرج 2024.

وأعلنت العديد من المواقع الأجنبية، أن ثروة مارك الهائلة ترجع إلى أرباح شركة ميتا التي تمتلك العديد من المنصات مثل «الإنستجرام» والـ«فيسبوك» و«واتساب»، والعديد من المنصات الأخرى، حسبما كشف موقع business insider.

وتعد شركة ميتا هي العامل الأساسي في ثروة مارك، نظرًا لتسجيل ملايين الدخول على المنصات التابعة للشركة، حيث يسجل واتساب أرباحًا تصل إلى مليارات الدولارات في دقائق قليلة.

أغنى 5 رجال في العالم 2024

يأتي برنارد أرنو، في قائمة أغنى رجل في العالم بثروة مهولة تُقدر بنحو 217 مليار دولار على أن يليه جيف بيزوس بـ 196 مليار دولار، كما يأتي إيلون ماسك مؤسس «إكس» في المركز الثالث بثروة مهولة تصل إلى 184 مليار دولار.

ويحتل مارك زوكربيرج المركز الرابع بثروة مالية تصل إلى 157 مليار دولار، على أن يليه بيل جيتس بحوالي 149 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.