السبت، 13 أبريل 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

تراجع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق

الدواجن -أرشيفية

الدواجن -أرشيفية

منار عبد العظيم

شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 4 أبريل 2024 تراجعاً بشكل كبير، وذلك بعد تحديد الحكومة أسعار الدواجن والبيض في الأسواق.

ويرصد موقع الجمهور أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 2 أبريل في الأسواق…

• سجلت الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 85 جنيهًا وتصل للمستهلك بسعر 95 جنيهًا
• وسجلت الفراخ الأمهات نحو  75 جنيها للكيلو في المزرعة وتصل للمستهلك بسعر 85 جنيها 
• وسجلت الفراخ الساسو الحمراء نحو  94 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيها 
• وسجلت الفراخ البلدي بالمزرعة نحو  75 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 85 جنيهًا 
•  وتراوح كيلو البانية ما بين 190 لـ 220 جنيهًا في الأسواق 
• وتراوح كيلو الأوراك ما بين 85 و 105 جنيهات 
• وتراوح سعر الكبد والقوانص ما بين 90 و 100 جنيه للكيلو 
• وتتراوح الاجنحة ما بين 45 و 60 جنيها

 

أسعار البيض في  الأسواق 

• سجل  سعر كرتونة البيض الأحمر 145 جنيها 
• وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح ما بين 140 لـ 145 جنيها 
• وسجلت كرتونة البيض البلدي نحو 150 جنيها

 

تفاصيل مبادرة خفض أسعار الدواجن والبيض 

تراجع أسعار السلع من 15% و12%، على أن يصل التراجع إلى 25 إلى 30% خلال الفترة المقبلة، حيث تراجع العدس أكثر من 65 جنيهاً، بجانب تراجع سعر الفول من 38 جنيها إلى 27 جنيهاً، بجانب تراجع أسعار الأرز وذلك في إطار مبادرات الحكومة لعدم التحكم في السعر النهائي الذي يصل للمستهلك.

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن ،إن الأسعار الفترة الحالية شهدت تراجعا يتراوح ما بين 7 و 10 جنيهات، وذلك لجهود الحكومة الفترة الحالية في ضبط الأسعار في الأسواق.

وأكد رئيس شعبة الدواجن على أنه لا توجد مشكلة سواء في الأعلاف أو الأدوية مشيراً إلى توافر كافة الاحتياجات.

وأرجع «السيد» تراجع أسعار الدواجن لثبات سعر الدولار وتراجعه في السوق السوداء، ومن المتوقع أن تشهد الأسواق الفترة المقبلة تراجعا كبيرا.

 

خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعدّه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن مبادرة "الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن" لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره، أن تلك المبادرة تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وكذا مبادرات الحكومة وجهودها لخفض أسعار السلع، ولا سيّما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

وأشار السيد القصير، إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن عن تلك المبادرة أمس الأول، في إطار اجتماع عقده وزير الزراعة بحضور ممُثلي الشركات والجهات المعنية.

ونتيجة لتلك المبادرة، تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة ليكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بتلك الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الحالي، وتحديدًا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه في ضوء تلك الأسعار المُعلنة، سيكون السعر للمستهلك 95 جنيهًا للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهًا للبيض.

ونوّه الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرار الجهود المُوسَّعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة، بأسعار مناسبة.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.