السبت، 13 أبريل 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

إسلام التمساح يكتب: كيف دعم الرئيس السيسي السلع في مصر

إسلام التمساح

إسلام التمساح

إسلام التمساح

لايزال التاريخ يكتب سطوراً جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، فبعد حلف اليمين لولاية ثالثة، تنتظر مصر في الفترة المقبلة دعما جديداً في ملفات مهمة تمس الشارع المصري، وكل أسرة، والأرقام خير شاهد علي هذا.

منذ الفترة الأولي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو مهتم بدعم الأسرة المصرية من خلال التأكيد علي وصول السلع لمستحقيها بشكل أكثر سهولة، وهو ما قامت به وزارة التموين علي مدار السنوات الماضية.

الرئيس الأب، وجه خلال السنوات القليلة الماضية، بإنشاء مناطق تجارية في 14 محافظة باستثمارات 60 مليار جنيه توفر 500 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى مستودعات استراتيجية لزيادة مخزون السلع، والأهم تأسيس البورصة السلعية لتقليل حلقات التداول والسيطرة على الأسعار.

الرئيس الأب، وضع نصب عينيه ملف الحماية الاجتماعية، ووجه بتوفير كافة الدعم المطلوب لها، وتخطي الدعم 41 مليار جنيه، لأكثر من 22 مليون مواطن، بالإضافة إلى مضاعفة المعاشات أكثر من 5 مرات، وسط طفرة غير مسبوقة في قطاع التأمين الصحي.

اللافت في القصة التي سطر الرئيس سطورها من ذهب، أنه وقبل 10 سنوات شهدت الأسواق المصرية أزمات في نقص العديد من السلع الأساسية، خاصة السكر وزيت الطعام والأرز بسبب نقص المعروض، نتيجة تراجع القطاع الخاص عن الاستيراد من الخارج، بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، مما أدي إلى حدوث أزمة إلى أن تدخلت وزارة التموين والتجارة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعدت خطة لتطوير المصانع المنتجة للسلع الاستراتيجية، ومنها تطوير منظومة صناعة السكر في مصر، بالتعاون مع الجهات المعنية.

واستطاعت وزارة التموين زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائي، وتقليل الاستيراد من الخارج لتوفيرا للعملة الصعبة.

كما وجه الرئيس السيسي، بتوفير كافة المتطلبات اللازمة للتوسع في زراعة القصب بالشتل، وخاصةً إنتاج البذور المعتمدة اللازمة، إلى جانب تطبيق أساليب الري الحديث في المساحات المزروعة بالشتل، وذلك بالتوازي مع تكثيف حملات التوعية لتعريف المزارعين بالمزايا الناتجة عن تطبيق تقنية الزراعة بالشتل، والمتمثلة في زيادة الإنتاج والجودة وتوفير التكاليف، وهو الأمر الذى سيكون له مردود مباشر على زيادة دخل المزارعين وتحسين مستواهم المعيشي وتيسير تطبيقات الميكنة في الزراعة لتقليل تكاليف الإنتاج والحد من الفاقد الناتج من الحصاد، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية كماً ونوعاً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.