الخميس، 30 مايو 2024

12:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطاع الاتصالات يُحقق طفرة فريدة في عهد الرئيس السيسي

 الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبدالعزيز

حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طفرة حقيقية وصلت إلى 16.3% كمعدل نمو مرتفع، ليصبح القطاع الأكثر نموًا على مدار 5 سنوات تزامنًا مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي منصب رئيس جمهورية مصر العربية.

77.1 مليار درهم الإنفاق على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الإمارات -  الاتحاد للأخبار

طفرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وبلغت نسبة مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلى الإجمالي نحو  5%، حيث ارتفعت صادرات مصر الرقمية بنسبة 26.5% لتصل إلى 6.2 مليار دولار في عام 2023 مقارنةً بـ 2022.

واحتلت مصر المركز  الثالث عالميًا في «مؤشر الثقة فى مواقع تقديم خدمات التعهيد» في 2023، كما ارتفع تصنيف مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية، حيث تحول تصنيف مصر من الفئة B إلى A.

خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – شركة المعرفة

واحتلت مصر المركز الأول في أسرع إنترنت ثابت على مستوى قارة إفريقيا، حيث تطورت شبكات الإنترنت بشكل كبير وسريع، حسبما أعلنت شركة Ookla الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت.

وتربعت مصر على صدارة الذكاء الاصطناعي، حيث احتلت المركز الأول في مؤشر تقنيات الـ AI، وارتفع ترتيب مصر في مؤشر جاهزية الحكومة من 49 نقطة من المركز الـ 111 إلى المركز الـ 62.

إطلاق منصة مصر الرقمية لتقديم العديد من الخدمات الحكومية

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاق منصة مصر الرقمية لتقديم العديد من الخدمات الحكومية، حيث تضم المنصة أكثر من 165 خدمة في جميع القطاعات، وبلغ عدد المسجلين على المنصة أكثر من  8 مليون مواطن.

وعززت الدولة الرؤية الشاملة للتخطيط والتصدي لمبدأ الازدواجية من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ المشروع القومى للبنية المعلوماتية وربط البيانات الحكومية معًا.

حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين المنصوص عليها دستوريا: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.