السبت، 13 أبريل 2024

08:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

رسائل بعلم الوصول.. من الرئيس السيسي في خطاب التنصيب

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمد النجار

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى رئيس مجلس النواب والشعب المصري، مؤكدا أن الشعب هو صاحب الكلمة وصاحب القرار ورمز الأصالة فلكم مني كل تقدير واحترام، على تجديد الثقة لبناء وطننا العظيم في فترة جديدة.

خطاب التنصيب وملامح الولاية الجديدة 

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء فى حفل التنصيب ، المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة، وأعضاء مجلس النواب، نحن بداخل صرح عظيم، أمثُل أمامكم وأعدكم على بناء دولة حديثة متقدمة تعتمد على العلوم والإدارة، متحصنة بعراقة التاريخ لبناء مستقبل يحمل بإذن الله كل خير، مؤكدًا “سأتبنى استراتيجيات تعزّز مكانة مصر الاقتصادية، الأولوية لحماية وصون أمن مصر القومي

وأضاف الرئيس السيسى، نحن في ربوع هذا الصرح العريق الممثل لإرادة شعب مصر، أن أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات الأمة العظيمة، فى بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون، متسلحين بعراقة تاريخ لا نظير له في البلاد، وعزيمة أشد رسوخا من الجبال، وأمال مستقبل يحمل بإذن الله كل الخير لبلدنا وشعبنا".

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجدد العهد بشأن استكمال مسيرة البناء، وتحقيق تطلعات الأمة المصرية، مؤكدًا  تحركنا  كرجل واحد لإنقاذ الوطن، مستجيبًا لرغبة الشعب بتكليفه بمواصلة ما بدأه من تطورات.

وأقسم الرئيس السيسي في كلمته بعد أن حلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، أن أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق الأمن والتقدم فوق كل الاعتبارات، وتماسك الكتلة الوطنية ووحدة الشعب، هي المسؤولية الأولى ولعل السنوات الماضية أثبتت أن الطريق ليس مفروشًا بالورود.

ولفت السيسي إلى أن عالم اليوم وما يشهده من تحديات في جميع المجالات، يحتم علينا أننا في سباق مع الزمن، قائلًا “قطعنا شوطًا طويلًا في ظل الصعاب والتحديات، ونتحدى أنفسنا، وهو التحدي الذي يفوز به دائمًا الشعب المصري”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن عالم اليوم بما يشهده من تحديات متصاعدة  وسياسيا واقتصاديا يحتم علينا، أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أننا في سباق مع الزمن ، فالتقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحدا، مضيفا قطعنا شوطا كبيرا في فترة زمنية وجيزة وواجهنا الصعاب والتحديات ، مدركين أننا نتحدى أنفسنا، قبل أى شىء آخر وهو التحدى الذى يفوز به دائما المعدن المصرى النادر الذى تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة.

حلف اليمين الدستورية

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، وذلك عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يؤدي فيها الرئيس السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، مثلما حدث في الولاية الثانية عام 2018، بينما كانت الولاية الأولى أمام المحكمة الدستورية العليا، نظرًا إلى عدم وجود البرلمان وقتها

وشهدت العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية بمقر مجلس النواب  ببدء بعزف السلام الجمهوري وتحية العلم المصري.

وأعقب حلف اليمين إطلاق المدفعية عددا من الطلقات احتفالا بتنصيب الرئيس لولاية تبدأ من 2 أبريل 2024 حتى 1 أبريل 2030، إذ تنص المادة 40 من الدستور على أن «يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء المدة السابقة ».

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

بداية الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي

يعقد مجلس النواب، جلسة حلف اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الجديد بـ العاصمة الإدارية الجديدة، ليبدأ ولاية جديدة في مصر مدّتها 6 أعوام تنتهي 1 أبريل 2030.


وحدد الدستور المصري إجراءات أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية، وهي أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وفي حالة غياب المجلس يجوز لرئيس الجمهورية أداء اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي «خطاباً موجهاً للشعب المصري»، بعد أداء اليمين الدستورية.

فوز الرئيس السيسي باكتساح في الانتخابات الرئاسية

وفي 18 ديسمبر الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن اكتساح الرئيس السيسي الانتخابات بـ 89.6% من الأصوات في السباق الرئاسي الذي خاضه مع ثلاثة مرشحين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية مقارنة بالانتخابات السابقة بنسبة 66.8%.

وقال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المقيدين فى قاعدة البيانات 67032437 حضر منهم 44777668 ناخبا بنسبة مشاركة 66.8%. وعدد الأصوات الصحيحة 44288636 صوتا بنسبة 98.9% وعدد الأصوات الباطلة 489307 صوتا بنسبة 1.1%.

وحصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصل محمد فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصل حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% وحصل عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.