السبت، 13 أبريل 2024

07:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

إيران: نحتفظ بحق الرد على هجمات الاحتلال الإسرائيلي على سفارتنا بدمشق

وزارة الخارجية الإيرانية

وزارة الخارجية الإيرانية

أيمن عبدالمنعم

قال ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إن إيران تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات الرد المناسب على هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق.

وأوضح كنعاني، في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز للأنباء، أن طهران تدين بشدة اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على مبنى القسم القنصلي لسفارة إيران في سوريا، موضحًا، أن الهجمات تعد انتهاكًا صارخًا للأنظمة الدولية، وخاصًة، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961، مشددًا، على ضرورة إدانة الهجمات من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأضاف كنعاني، أن إيران تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات المضادة الملائمة، وهي التي تقرر نوع رد الفعل والعقاب للمعتدي.

مقتل قائد من الحرس الثوري الإيراني داخل دمشق

وأكدت وسائل إعلام عالمية، مقتل القائد بالحرس الثوري الإيراني محمد رضا زاهدي، في القصف الإسرائيلي على مدينة المزة في العاصمة السورية دمشق.

وأكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، وقوع 3 انفجارات بحي المزة في العاصمة السورية دمشق استهدفت المبنى المجاور للسفارة الإيرانية، والذي يضم القنصلية الإيرانية ومنزل السفير الإيراني الذي دمر بالكامل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.