السبت، 13 أبريل 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

ماذا تعرف عن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؟( صور)

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة

نورهان عبدالعزيز

انتقلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق إلى العاصمة الإدارة، في الحي الحكومي الذي يضم العديد من الوزارات في 10 مجمعات.

ما لا تعرفه عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر

تعتبر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أحد أهم الوزارات المصرية، وتأسست وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في عام 1999، ويرأسها عمرو طلعت الذي عُين في 14 يونيو 2018، من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

أُنشئت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضوء بناء برنامج قومي لتعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتم وضع خطة قومية متكاملة للوزارة يمكنها تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات.

تعزيز البنية التحتية وترقية الشبكات المحلية

تهتم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتعزيز البنية التحتية التي توفر العديد من الخدمات التكنولوجية، بجانب بناء جيل ماهر من المحترفين في مجالات الاتصالات التي أصبحت الذراع الواقي للعديد من الدول.

وترغب وزارة الاتصالات في بناء صناعة معلوماتية محترفة من خلال اعتماد سياسة إبرام الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ هذه المتطلبات، وتعمل الوزارة أيضاً على زيادة الوعي لدى المواطنين من خلال استيعاب مصادر معلوماتية كبيرة ومتعددة.

زيادة جهود الدولة في تعزيز خدمات الإنترنت

ويكمن الدور المحوري للوزارة في تعزيز خدمات الإنترنت وتحسين جودتها خاصةً في ظل الأعطال التي تواجه العالم كله، حيث تُولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بدعم الشبكات وتطويرها من خلال إطلاق العديد من المبادرات مثل «الإنترنت المجاني».

ويتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الأجهزة والتي يأتي على رأسها، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) الذي ينظم جميع القضايا المتعلقة بالشفافية والمنافسة الحرة بين شركات المحمول في مصر.

ويعتبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات جهة تحكيم مستقلة تدير شركات المحمول في مصر والتي يصل عددها إلى 4 شركات وهما، المصرية للاتصالات (وي)، وفودافون، وأورنج، والاتصالات.

زيادة استثمارات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2024

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيانًا جديدًا تحت عنوان ( 83.3 مليار جنيه استثمارات مخصصة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخطة العام المالي 2023 - 2024) مقارنة بعام 2022 ، والذي وصلت فيه الاستثمارات إلى 56 مليار جنيه أي بمعدل زيادة 48.8%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.