السبت، 13 أبريل 2024

07:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

«عنصرية»، الذكاء الاصطناعي تعزز الريادة المالية للبنوك فى مجال القروض

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

اخترق الذكاء الاصطناعي حدود الخيال وسبب العديد من الكوارث التي تتعلق بعالم البنوك، حيث وضع معايير مختلفة لسحب النقود وفقًا للعرق والجنس واللون، فلك أن تتخيل اقتحام الـ AI لكل مجالات الحياة بهذا الشكل.

الذكاء الاصطناعي يضع شروط جديدة للإقراض

كشف العديد من الخبراء عن سياسة الإقراض التي تتم داخل البنوك المصرفية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة، فهي نقطة ضعف في الخدمات المصرفية، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كيف يساعدنا الذكاء الاصطناعي في مكافحة الأمراض والتصدي للعنف؟ - BBC News  عربي

يمنح الذكاء الاصطناعي العديد من القروض للمستخدمين على أساس الفئة، أو العرق، أو الجنس، مما يخل بمبدأ الخدمات المصرفية التي لا تعتمد على هذه الشروط، كم أنه يُفعل مبدأ العنصرية ضد البشر.

ولا تستطيع تقنية الـ AI  تفسير المعلومات كالإنسان البشري، مما جعلها نقطة ضعف في عالم البنوك أثناء سحب القروض ووضع الودائع الشخصية مما يخل بمبدأ العدالة الاجتماعية.

عصابة تحتال على مجموعة من البنوك باستخدام الذكاء الاصطناعي

طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي 2024

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، كما اعتمد العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.