السبت، 27 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علي جمعة: "بلاش واحنا بندى المرأة حقوقها ندوس على الرجالة"

على جمعة

على جمعة

كتب أحمد محمود

A A

رد الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول لماذا الزوجة مجبرة على طاعة زوجها ، ولماذا إذا كان غير موافق على صيامها يعتبر باطلاً؟

وقال الدكتور على جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم الاثنين: "مين اللي قالك الكلام ده أنتم جابين معلوماتكم منين، وبتقولوا حاجات غريبة جدا الله يكون فى عونكم".

وتابع: "إحنا فى الحياة الدنيا، أى واحدة ست لها كل الحقوق والخيارات وكل حاجة، وكمان الراجل له كل الحقوق والخيارات وكل حاجة، إلا عندما نصل لمرحلة الزواج، وهنا نحن نتحدث عن شركة وأسرة فيها دوائر متعارضة يجب ترتيبها لتنظيم الحياة، 

وأضاف الشيخ على جمعة: “الشرع حرم إجبار الفتاة على الزواج من أي شخص لا تريده، حضرتك كأنثى أنت حرة، لكن إذا رغبتى فى الزواج سواء بدافع الأمومة أو الاستقرار أو لتكوني ربة منزل، هذا اختيارك، ولكن يجب النظر إلى أن هناك بنى آدم تانى فى البيت هو مش "كيس جوافة ”مش عاوزين واحنا بندى المرأة  حقوقها ندهس على الرجالة".

 وقال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، قائد السفينة فى البيت لازم يكون حر الحركة، الأستاذة حملت وولدت ونفسه، ورأت الموت وهى بتخلف، وعندنا إحدى الكاتبات اعترضت على قدرة ربنا فى إحدى الروايات تعترض على ربنا، مضيفا السفينة لازم يكون قائد يكون مسئول عن النفقة والرعاية والحماية وستات الأرض كلهم بتحب كده، إنما يحصل أمتى لما يحصل خلاف وتكون عاوزه تمشى اللى فى دماغها، وكل ده محتاج إلى تعديل حتى نصل الى سعادة الدارين، وابقى وانا بشتغل مبسوط، وساعات مش بنكون منصفين".

فكرة برنامج نور الدين،  الذى يقدمه الشيخ على جمعة


تدور فكرة برنامج «نور الدين»، فى شكل حوار مع الأطفال والشباب حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

موعد عرض برنامج نور الدين والقنوات الناقلة له
يذاع برنامج نور الدين علي القنوات التالية:

القناة الأولى: يذاع العرض الأول على قناة الأولي، في تمام الساعة 1 ظهراً، بينما يعاد الساعة 3:45 فجراً.

القناة الثانية: يذاع علي قناة cbc في تمام الساعة 5:15 مساءً بينما الإعادة الساعة 4 فجراً.

القناة الثالثة: يذاع علي قناة أون، ويعرض الساعة 2:30 ظهراً.

القناة الرابعة: علي قناة الناس، تقوم بإذاعة البرنامج الساعة 9:30 مساءً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.