الأحد، 02 يونيو 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عزيز الشافعي: «كل ألحاني اتولدت في الحمام»

عزيز الشافعي

عزيز الشافعي

قال الملحن عزيز الشافعي، إنهلحن اغنية للفنان تامر حسني، وتفاجئ بأن هناك جزء زيادة في هذه الأغنية بعد طرحها في الأسواق، لافتا إلى أنه سأل الأخير عن هذه الزيادة في اللحن ولم يجبه، حتى هذه اللحظة، -على حد قوله-.

وأضاف "الشافعي"، خلال لقائه ببرنامج "حبر سري"، على فضائية «القاهرة والناس»: «تامر حسني الفنان الوحيد اللي "زحلقه"»، موضحًا: "سمعت الأغنية زي الناس ولقيت جزء مش عارف جاي منين في الأغنية".

وتابع، أن معظم ألحانه تولد بداخل "الحمام" قائلًا: "كل الأغاني بلحنها في الحمام، لإنك لو بتغني في الحمام تحس صوتك عبد الحليم حافظ".

أغنية عمرو دياب "والله ابدا"

ومن جانبه كشف عزيز الشافعي في تصريح خاص لـ "الجمهور"، عن كواليس أغنية "والله أبدا" بأنه استعان بأبيات من شعر المتنبي وقيس ابن الملوح وشعراء آخرون حتى وصل إلى فكرة "والله ابدًا".

واستكمل: «خدت بيتين شعر من القصيدة المشهورة وغيرت ترتيبهم وكملت بكلام عاميه بنفس الحالة الشعورية وسمعتها لعمرو دياب من سنه وشويه عجبته جدًا واتناقش معايا فيها كتير».

واختم عزيز الشافعي، أن بعد مناقشته مع الفنان عمرو دياب بدأ في العمل على توزيع الأغنية بأكثر من رؤية، وبعد ذلك قرر توزعها مع الموزع الكبير عادل حقي بطريقة جديدة.

وكان الفنان عمرو دياب، طرح "والله أبدًا"، عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وتطبيق أنغامي للموسيقى، تُعد أغنية والله أبدًا، هي تجربة موسيقية وغنائية جريئة يخوضها عمرو دياب في أحدث أغنياته، حيث يغني أبياتا من الشعر العربي لأول مرة في مطلع الأغنية للشاعر الأندلسي ابن زيدون.