الإثنين، 20 مايو 2024

02:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحد روائع الفراعنة، تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول

 تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول

تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول

تقى محمود

نشر المتحف المصري بالتحرير تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول عصر الانتقال الثالث، بالأسرة الحادية والعشرون، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ويعد هذا التابوت فريد من نوعه، حيث إنه صنع بالكامل تقريبًا من الفضة، وباقي الأجزاء من الذهب، كجزء الكوبرا التي تعلو رأس التابوت لحماية الملك، والتي تمثل المعبودة وادجت، ومقدمة غطاء الرأس «النمس الملكي» صنعا من الذهب، وكذلك العيون المطعمة التي صنعت من الزجاج، وتم العثور عليه بـمقبرة «NRT III»، تانيس صان الحجر، بشرق الدلتا.

ويعرض تابوت الفضة للملك بسوسنس الأول بقاعة كنوز تانيس بالدور العلوي بالمتحف.

 تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول عصر الانتقال الثالث 
 تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول عصر الإنتقال الثالث
 تابوت من الفضة للملك بسوسنس الأول عصر الإنتقال الثالث

افتتاح المتحف المصري الكبير

وفي سياق متصل، أعلن المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أنه سيتم افتتاح المتحف آخر شهر فبراير الجاري، وذلك بعد الانتهاء من جميع الأعمال الجاري تنفيذها بالمتحف المصري الكبير، سواء ما يخص الأعمال الهندسية، أو تنظيم عرض القطع الأثرية، ليكون المتحف جاهزا للافتتاح بشكل رسمي عقب ذلك.

كما تعرف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على الموقف العام لجاهزية تشغيل المتحف، وإنهاء أعمال متحف مراكب الملك خوفو، حيث أوضح اللواء عاطف مفتاح أنه تم بدء فَكّ الهيكل المعدني المحيط بالمركب الأولى، والذي تم تركيبه لتغليفها أثناء عملية نقلها في أغسطس 2021 من المتحف القديم بجوار الهرم الأكبر الي المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أنه جار حاليا فك الهيكل تمهيدا لأعمال تهيئة المركب وإعادة تركيب القطع التي تم فكها أثناء النقل وهي (المجاديف، ومقدمة ومؤخرة المركب). 

مؤكدًا على وجود حرص شديد خلال الفترات الماضية على متابعة أدق التفاصيل، خلال تنفيذ مختلف الأعمال الإنشائية والهندسية وتنظيم قاعات العرض للقطع الأثرية، حتى تم وضع اللمسات النهائية لمختلف الأعمال تمهيدا لافتتاح المتحف رسميا. 

المتحف المصري الكبير 


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.