الإثنين، 20 مايو 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رجب حميدة: مصر وتركيا قوة ردع لإسرائيل وننتظر تبادلا بالعملات المحلية

رجب حميدة

رجب حميدة

محمد الأزهري

قال رجب هلال حميدة، السياسي، والبرلماني السابق، إن مصر وتركيا قوة ردع لإسرائيل والمشروعات الصهيوأمريكية التي تستهدف المنطقة، لافتا إلى أن مصر هي ارتكازة الشرق الأوسط كدولة محورية قوية وفاعلة، وتركيا دولة ذات ثقل في آسيا وفي محيطها، وزيارة الرئيس أردوغان لمصر تعزز هذه القوة.

وأضاف حميدة، لـ"الجمهور"، أن مصر تعبر عن السياسة الصحيحة الرصينة التي تظهر حسن إدارة الأمور من قبل الرئيس السيسي، وخاصة في الملفات الخارجية، قائلا: مصر تبرهن بعد 11 سنة وتدلل على قوة السياسة والدولة المصرية وحسن إدارة الأمور في العلاقات الخارجية، وقد أتى الرئيس أردوغان إلى مصر.

ولفت حميدة، إلى أن زيارة الرئيس أردوغان جاءت في توقيت مهم نظرا للصراع الإقليمي بتعطيل الملاحة في البحر الأحمر، ومحاولات إسرائيل تهجير الفلسطينيين من غزة، وترتيبات الزيارة تدلل على أن الرئيس السيسي رجل قوي يحقق أهدافه برؤية دون التأثير على العلاقات الخارجية، وأنه من مصاف القادة العظام الذين يعملون لصالح بلدانهم.

وأكد حميدة، أن الزيارة ردت على الجماعات الكاذبة، وتقول لهم: إن مصر هي مصر، وقد سقطت رهاناتكم التي راهنتم عليها، ونقول لهم: أن العالم يحتاج إلى مصر، وأن تركيا تقر بأن مصر صاحبة السياسات الصحيحة، وأن مصر تحمي ولا تفرط في أي شيء.

وشدد حميدة، على أن الزيارة تأتي للصالح الاقتصادي المصري والتركي في ظل تعاملات تصل الى 7 مليار في العام الواحد، حيث تتعامل تركيا بمبالغ فوق 3 مليار ونحن نتقارب بقليل من هذا الرقم، وهذه الزيارة ستنعكس على مصر بسياحتها والشعب التركي يحب مصر وسيأتي الاتراك للسياحة في مصر والعكس.

وطالب حميدة، بتفعيل اتفاق روما الذي يقضي بتشغيل مينائي بورسعيد ودمياط لاستقبال بضائع تركية إلى الخليج، وكان مقتضاه وهو نقل البضاعة تركيا عبر مصر من موانئ ثم بري بدلا من المرور المائي لتصل إلى دول الخليج، قائلا: اتمنى اتفاق جدي وكامل بالعملات المحلية للتخفيف من عيئ العملات الصعبة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.