الإثنين، 20 مايو 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البساطة أم حبه للتفاح.. سر شعار شركة آبل

شركة آبل

شركة آبل

تُعتبر شركة آبل من أكثر المؤسسات العملاقة في مجال الهواتف المحمولة، فهي صاحبة اليد العليا في هذه التقنية الفريدة من نوعها، وربما يتسائل الجميع عن سبب تسميتها بهذا الإسم، وما سر اختيار التفاحة؟ فهل الأمر مرتبطًا بالبساطة أم أن هناك سرًا آخر.

سأل عدد كبير من الأشخاص ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

وتمثل أول شعار لشركة آبل، في نيوتن وهو جالس أسفل شجرة التفاح، لكنه تلاشى سريعًا، ولم يدم طويلًا، فاعتقد جوبز أنه قديم للغاية ولابد من التجديد، لجذب أكبر عدد من الأشخاص.

فاستعان جوبز بخبرات روب جانوف في تصميم العديد من الشعارات، لتسميه الشركة باسم جديد ومُختلف، فأراد الربط بين جهاز الكمبيوتر والعلامة التجارية لشركة آبل العملاقة.

فتوصل إلى نتيجة مُرضية ألا وهى، رسم صورة لتفاحة ثنائية الأبعاد ملونة بألوان قوس قزح الطفيف، وعلى هامش هذا، تم إنشاء أول جهاز كمبيوتر في العالم بشاشة ملونة.

وصُمم هذا الشعار باحترافية شديدة، لإظهار الفروق الواضحة بين التفاح والكريز، فهما يتشابهان معًا بشكل كبير، ولم يستمر الأمر كثيرًا، بل تغير شعار الشركة أكثر من مرة، ليطل علينا بشعار جديد ومُختلف في عام 2007، ليُحاكي منتجاتها.