الإثنين، 15 يوليو 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ"النواب "يكشف محاور جلسة الغد

النائب طارق رضوان

النائب طارق رضوان

محمد النجار

كشف النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تفاصيل جلسة مجلس النواب غدا الثلاثاء، والتي يحضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأكد النائب طارق رضوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تقوم بعمليات إبادة جماعية صريحة وممنهجة ضد المواطنين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك 3 محاور مهمة تتعلق بمصر بخصوص تلك الأزمة، هى، البنية التحتية والمشروعات التنموية في سيناء بعد الانتهاء من الحرب على الإرهاب في سيناء، الوقوف على جاهزية الجيش المصري على الحدود لمواجهة أي تهديدات للأمن المصري، وعرض إنجازات الدولة في شأن إيصال المساعدات لقطاع غزة في فترة تجاوزت الـ6 أسابيع.

وأشار النائب طارق رضوان إلى أن مصر قامت بجهود كبيرة في دخول المصابين للعلاج في المستشفيات المصرية، والدور الجيد الذي تقوم به وزارة الصحة في هذا الشأن.


وفي وقت سابق كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تفاصيل اجتماع اللجنة بشأن الأوضاع الحالية في قطاع غزة.

وأكد رضوان، أن اللجنة قررت الاجتماع بمنظمات المجتمع المدني لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية، متابعا: اللجنة تمكنت من صياغة رؤية موحدة عن ما يحدث من انتهاكات داخل قطاع غزة.

وتابع:  نعمل الآن على تجهيز تلك الوثائق، ومن ثم سيتم إرسالها من خلال سفارتنا داخل الدول"، مشددا على أهمية توحيد الجهود على المستوى البرلماني العربي.

واستطرد : علينا أن نقتنص فرصة خروج بعض الأصوات الرافضة للانتهاكات الإسرائيلية داخل منظمات المجتمع المدني، ونعمل على إعادة ترتيب وتوضيح الصورة أمام الدول الغربية.

وكشف عن وجود تواصل مع عدد من البرلمانات العالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن اللجنة في انعقاد دائم خلال الفترة القادمة من أجل إنهاء ملف توثيق الجرائم، وسيكون هناك زيارات للبرلمانات المختلفة وعرض الرؤية المصرية.