الثلاثاء، 25 يونيو 2024

01:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"التعليم " تستعين بـ " 20 ألف عامل" للخدمات المعاونة في المدارس

من جانب اللقاء

من جانب اللقاء

منار عبد العظيم

اجتمع  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية،وذلك لمناقشة طلبات التمويل المعروضة على المجلس، إضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي المشروعات التي يمولها الصندوق بمختلف محافظات الجمهورية، وعرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات، والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 استغلال الموازنة المتاحة

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أهمية صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها في إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة في مجال التعليم ،ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة استغلال الموازنة المتاحة من خلال الصندوق في تطوير العملية التعليمية التي تواجه العديد من التحديات وتحتاج إلى حلول غير تقليدية في مواجهتها.

زيادة الدعم المقدم للمشروعات 

كما كشف اللواء محمد سامي مدير صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، عن الانتهاء من إعداد الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 2022، مشيرا إلى أنه من أهداف الصندوق زيادة الدعم المقدم للمشروعات التعليمية.

توفير 20 ألف عامل 

ووافق مجلس الإدارة على مساهمة الصندوق في تمويل توفير 20 ألف عامل للاستعانة بهم كخدمات معاونة بالمدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2022 / 2023 موزعين على المديريات التعليمية، وفقا لاحتياج كل مديرية، وذلك للاستعانة بهم في المعاونة والإشراف داخل المباني المدرسية.

خفض معدلات الكثافة الطلابية

كما وافق على تمويل إنشاء مجمع مدارس ( ابتدائي ، إعدادي ) بمنطقة الأحمدية بمدينة أسوان وتوفير الاعتماد المالي؛ وذلك لخفض معدلات الكثافة الطلابية بالمحافظة،إضافة إلى تمويل تكاليف تطبيق الدراسة الاستطلاعية والأساسية الخاصة بدراسة البيزا 2025، ؛ وذلك استكمالا لموافقة المجلس القومي للامتحانات والتقويم التربوي؛ لأهميتها القصوى لتقييم النظام التعليمي المصري.

ووافق على تمويل أعمال الصيانة العاجلة لمدرسة المتفوقين في العلوم والتقنية بالعبور بمحافظة القليوبية؛ وذلك للمحافظة على المبنى كأصل من أصول الوزارة،إضافة إلى تمويل توصيل الكهرباء لمبنى الإقامة الخاص بطلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتقنية بمحافظة الأقصر.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا عاجلا لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية.

 ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر ،بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية و اخلائها من اي عملية تعليمية خلال ايام الاقتراع