الأحد، 14 يوليو 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غلبان وكسول، حيوان الكوالا فريسة سهلة للحيوانات المفترسة

حيوان الكوالا

حيوان الكوالا

الزهراء علام

حيوان الكوالا، أو الدب الأسترالي، أحد أكثر الحيوانات شهرة في أستراليا، بفضل مظهره الوديع، يحظى بشعبية كبيرة بين الناس، غير أن الكوالا يعتبر فريسة سهلة للعديد من الحيوانات المفترسة بسبب لطافة مظهره وبراءة تصرفاته

 وسنستعرض أهم ما تريد معرفته عن حيوان الكوالا:

أسباب التراجع المتزايد لأعداد حيوان الكوالا - جريدة الأنباء الإلكترونية

 

موطن حيوان الكوالا

حيوان الكوالا، يعيش في غابات الأوكالبتوس في أستراليا، يتغذى بشكل أساسي على أوراق الأوكالبتوس، التي توفر له معظم احتياجاته الغذائية والمائية.

يعتمد الكوالا على أشجار الأوكالبتوس بشكل كبير، حيث يقضي معظم وقته على أغصانها، ويتنقل بينها بحثًا عن الغذاء.

أسباب ضعف الكوالا كفريسة

تعتبر الحركة البطيئة لحيوان الكوالا السبب في جعله عرضة للهجمات من الحيوانات المفترسة مثل النسور والكلاب البرية، كما أن قدرته على الفرار أو الدفاع عن نفسه محدودة للغاية.

يقضي الكوالا معظم وقته بين الأشجار، ما يجعله هدفًا سهلاً للحيوانات المفترسة التي تتسلق الأشجار أو تلك التي تهاجمه عندما ينزل إلى الأرض.

يتغذى الكوالا على أوراق الأوكالبتوس، التي تعتبر قليلة السعرات الحرارية والمواد المغذية، لذا فإن هذا النظام الغذائي يجعل الكوالا ضعيفًا وأقل قدرة على التحمل والدفاع عن نفسه.

يفتقر حيوان الكوالا إلى الوسائل الدفاعية ضد الحيوانات المفترسة، كما أن أظافره ومخالبه ليست حادة بما يكفي لصد الهجمات، كما أنه لا يمتلك قدرة على الهروب السريع.

حيوانات مفترسة تهدد حياة الكوالا

 تعتبر النسور من أخطر مفترسي حيوان الكوالا، حيث تستغل وجوده في الأشجار وتهاجمه من الجو.
كما تهاجم الكلاب البرية حيوان الكوالا عندما يكون على الأرض، مستغلة بطء حركته، إلى جانب أن الثعابين الكبيرة تشكل خطرًا على الكوالا، خاصة الصغار منها.

 

حيوان الكوالا وحاسة أنف قوية 

يتميز الكوالا بأنف جلدي كبير، وهو أحد أكثر ميزاته، حيث يعتمد الكوالا على حاسة شم قوية، حيث يميز بها مدى سموم أوراق أشجار الأوكالبتوس، بالإضافة إلى أهمية حاسة الشم في الاستدلال على التحذيرات التي وضعت على الأشجار من قبل الكوالا الأخرى
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.