الإثنين، 20 مايو 2024

04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المتحف المصري بالتحرير يكشف عن قطعة أثرية فريدة للملك توت عنخ آمون

كرسي الملك توت عنخ آمون

كرسي الملك توت عنخ آمون

تقى محمود

كشف المتحف المصري بالتحرير في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن قطعة أثرية فريدة من نوعها خاصة بالملك توت عنخ آمون، وهو كرسي خاص به، 

كرسي العرش للملك توت عنخ آمون مصور عليه نقش للملك وزوجته، يرجع لفترة الدولة الحديثة الأسرة 18 ، عصر الملك توت عنخ أمون (1336 - 1327 ق.م)، مصنوع من الذهب المطعم بالأحجار الكريمة ويعرض ضمن كنوز الملك توت عنخ آمون بالدور العلوي بالمتحف المصري.

كرسي الملك توت عنخ آمون

4500 قطعة أثرية للملك توت عنخ آمون بالمتحف

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للآثار، إن المتحف المصري الكبير مقام على نصف مليون متر مربع مساحة، كما يوجد به ما يقرب من 57 ألف قطعة أثرية تم نقلهم للمتحف المصري الكبير، وحوالي 4500 قطعة أثرية من مجموعات الملك توت عنخ آمون، ولأول مرة سيشاهد الزائر مجموعة توت عنخ آمون في متحف واحد.

كما أشار في حوار خاص لـ«الجمهور»، إلى وجود متحف يسمى بمتحف مراكب الملك خوفو، على مساحة تبلغ حوالي 22 ألف متر مربع، ليجعل الجميع يتساءلون حول عظمة وضخامة ذلك المتحف الذي يعد معجزة بكل المقاييس وهدية من نوع فريد من مصر إلى العالم.

المتحف الكبير أهم مشروع ثقافي في القرن ال21

وبدوره، قال الدكتور زاهي حواس، في تصريحات سابقة لـ«الجمهور»، إن المتحف المصري الكبير، يعد أهم مشروع ثقافي في القرن الـ21، ولا يوجد متحف في العالم يتشابه مع هذا الصرح العظيم.

المتحف مرتبط بمنطقة الهرم، ويضم تمثال رمسيس، وفى الأعلى قاعتين بهما توت عنخ آمون، وثلاث قاعات أخرى بها 60 ألف قطعة أثرية، كما يوجد متحف خاص للأطفال، ومطاعم وكفتريات، وكان «حواس» قد توقع أن يتم افتتاح المتحف خلال العام الحالي 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.