رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

لقاءات دعوية للواعظات تؤكد أهمية الإخلاص وحسن التعامل مع الأزمات

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

واصلت واعظات وزارة الأوقاف أداء رسالتهن الدعوية والتثقيفية من خلال لقاءات علمية وإيمانية تناولت عددًا من القضايا التي تمس حياة المسلم، وتعينه على مواجهة التحديات والأزمات في ضوء هدي القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

ففي مسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا، عقدت الواعظة مروة جمال الدين عبد العليم درسًا بعنوان: «الأسباب التي بها تُفرَّج الكروب»، تناولت خلاله كيفية تعامل المسلم مع الأزمات وأوقات الشدة والضيق، مؤكدة أن حسن الصلة بالله تعالى، واللجوء إليه بالدعاء، والصبر، والرضا بقضائه، من أعظم أسباب تفريج الهموم وانكشاف الكروب.

كما استعرضت عددًا من النماذج القرآنية والنبوية التي جسدت معاني الثبات واليقين وحسن التوكل على الله تعالى، مبينة أن المؤمن يستمد قوته من إيمانه وثقته بربه في مختلف الظروف والأحوال..

وفي مسجد الشيخ الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، واصلت الواعظة آية حمدي دروس التفسير والتزكية، حيث تناولت شرح عدد من آيات سورة آل عمران، مبينة ما تضمنته من قيم العدل والإنصاف، وأن القرآن الكريم يقرر الحقائق بميزان العدل بعيدًا عن التعميم أو الظلم، كما في الحديث عن أهل الكتاب واختلاف مواقفهم وسلوكياتهم.

كما تناول اللقاء الآيات التي تؤكد أن جميع الأنبياء دعوا إلى عبادة الله وحده، وأن رسالات السماء جاءت لترسيخ التوحيد والإيمان بالله تعالى، مع بيان الميثاق الذي أخذه الله على الأنبياء بالإيمان بالرسول الخاتم ﷺ ونصرته إذا أدركوا زمانه.

تم نسخ الرابط