رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

جمال عوض: رفع الحد الأدنى للاشتراك بالتأمينات يتم تدريجيًا لحماية أصحاب الأعمال

الحد الأدنى
الحد الأدنى

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن منظومة التأمينات الاجتماعية تشهد عملية تطوير مستمرة، مشيرًا إلى وجود حد أدنى للاشتراك التأميني يبلغ حاليًا 2700 جنيه، على أن يرتفع إلى 3000 جنيه اعتبارًا من أول يناير المقبل، بينما يصل الحد الأقصى للاشتراك إلى 16700 جنيه.

وأوضح جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن رفع الحد الأدنى للاشتراك التأميني لا يمكن أن يتم بشكل مفاجئ، حتى لا يؤدي ذلك إلى أعباء كبيرة على أصحاب الأعمال، مؤكدًا أن الزيادات تتم وفق آليات مدروسة تراعي جميع الأطراف.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن زيادة الحد الأدنى للاشتراك يتحملها كل من صاحب العمل والمؤمن عليه، ضمن منظومة تهدف إلى تحسين مستويات التأمين وضمان حقوق المواطنين عند الوصول إلى سن المعاش.

وأضاف أن نظام التأمينات الاجتماعية يعد نظامًا طويل الأجل، وأن إصلاح وتطوير مثل هذه الأنظمة لا يحدث بين يوم وليلة، وإنما يحتاج إلى خطة زمنية واضحة وخطوات تدريجية تحقق الاستدامة وتحافظ على حقوق المؤمن عليهم.

ولفت عوض إلى أن التطوير الذي شهدته منظومة التأمينات خلال الفترة الماضية انعكس على قيم المعاشات، موضحًا أن الحديث حاليًا عن خروج مواطنين على المعاش والحصول على معاشات تصل إلى 5 آلاف جنيه أصبح أمرًا موجودًا، وهو ما لم يكن منتشرًا بالشكل نفسه في السابق.

وأكد أن الدولة تعمل على تعزيز كفاءة منظومة التأمينات الاجتماعية، بما يضمن توفير حماية أفضل للمواطنين وتحقيق التوازن بين حقوق أصحاب المعاشات واستدامة النظام التأميني على المدى الطويل.

تم نسخ الرابط