عطل تقني يشل حركة القطارات في ألمانيا
أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" اليوم الأربعاء، عن توقف جميع القطارات مؤقتاً في المحطات، بينما تعمل فرق الصيانة على معالجة الخلل وإعادة الحركة إلى طبيعتها.
ومساء الثلاثاء، كانت قد توقفت حركة القطارات في أنحاء ألمانيا، إثر عطل أصاب نظام الاتصالات اللاسلكية المستخدم في تشغيل وإدارة شبكة السكك الحديدية.
وقال متحدث باسم الشركة، إن العطل طال نظام "جي إس إم – آر" (GSM-R)، وهو نظام الاتصالات الرقمية الذي تعتمد عليه "دويتشه بان" في تشغيل القطارات وإدارة الاتصالات على امتداد الشبكة.
وأضاف أن الفنيين يعملون بأقصى سرعة لإصلاح العطل، مؤكداً أن الشركة ستصدر مزيداً من المعلومات فور توفرها.



