مسؤول: تجديد جميع الودائع الخليجية لدى البنك المركزي المصري
أكد مسؤول حكومي أن جميع الودائع الخليجية لدى البنك المركزي المصري التي حل موعد استحقاقها حتى الآن تم تجديدها بالكامل، ما يعكس استمرار الثقة في الاقتصاد المصري واستقرار العلاقات المالية مع دول الخليج.
وجددت الكويت وديعة بقيمة 2 مليار دولار لدى البنك المركزي المصري، بعد استحقاقها في أبريل الماضي، لمدة عام إضافي، في خطوة تعكس استمرار الدعم المالي من الدول الخليجية لمصر.
جاء ذلك بالتزامن مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بين إيران والولايات المتحدة وتأثيراتها على أسواق الطاقة، وذلك وفق “الشرق بلومبرج“، الاثنين 8 يونيو 2026.
ويأتي هذا التجديد في وقت تسعى فيه القاهرة إلى تعزيز استقرار احتياطيات النقد الأجنبي وسط تقلبات إقليمية وضغوط عالمية على الأسواق الناشئة.
وتُعد الكويت من أبرز الدول التي تحتفظ بودائع متوسطة وطويلة الأجل لدى البنك المركزي المصري بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار، تُجدد بشكل دوري منذ سنوات.