الثلاثاء، 14 مايو 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

آخر موعد لتلقي طلبات حج القرعة لعام 2024

الحج

الحج

نشوى حسن

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين 6 نوفمبر 2023 أنه يعتبر آخر يوم لتلقي طلبات حج القرعة لعام 1445 هـ /2024م، ويتم استقبال الطلبات بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن.

شروط وإجراءات قبول طلبات التقدم لقرعة الحج

كما حددت وزراة الداخلية إجراءات وشروط قبول طلبات التقدم لحج القرعة، ومنها أنه يمكن تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية. 

كما يمكن التقدم عن طريق الاتصـال بالخدمة الصوتية على رقم 27983000 – 02، ويجب أن تكون بطاقة الرقم القومي للمتقدم سارية، وفى حالة انتهاء سريانها لا يُقبل الطلب. 

وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها مقدم الطلب، والموجودة بالبطاقة الشخصية، كما يجب على مقدم الطلب أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها «قرعة – سياحة – تضامن». 

ومن الشروط المقررة أن يكون التقدم لمرة واحدة فقط لأي من تلك الجهات المنظمة للحج، وأن تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيًا إلى أي مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة. 

ويعد الطلب مدرجًا ضمن قرعة تلك الجهة فقط، بمجرد غلق باب التقدم، ولن تُقبل له طلبات أخرى على أي جهة منظمة للحج. 

كما لا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أية جهة أخرى عقب إجراء القرعة، وتقبل الطلبات وفقاً للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكتروني المشار إليه. 

ويجب أن يوقع المواطن بنفسه على الطلب، وفى حالة وجود مرافق، يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب، وبجب مراعاة سداد الرسوم المقررة. 

ويشترط أن يرفق بنموذج طلب الحج الورقي، صورة بطاقة الرقم القومي السارية بعد الاطّلاع على أصل البطاقة. 

كما يُدرج الرقم القومي بطلب الحج، مع مراعاة التأكيد على إرفاق الإقرارات وصور المستندات المطلوبة لكل حالة مع نموذج طلب الحج.

ويُدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض إن وجد، وهناك مجموعة من الفئات، يحظر عليهم السفر لأداء مناسك الحج لعام 1445 هـ / 2024 م،لأنهم الأكثر عرضة لمخاطر العدوى وفقاً للضوابط التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية.