الجمعة، 17 مايو 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معلومات لا تعرفها عن معتمد جمال مدرب الزمالك الجديد

معتمد جمال

معتمد جمال

رحمة عويس

معتمد جمال الاسم الذي انتشر بسرعة البرق خلال الساعات الماضية، مدرب نادي الزمالك الجديد الذي يحمل على أكتافه مسئولية مصير ناديه خلال الفترة القادمة.

البداية عندما قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تعيين معتمد جمال في منصب المدرب العام للفريق الأول للقلعة البيضاء، وذلك بعد إقالة المدرب السابق خوان كارلوس أوسوريو. 

وكان مجلس إدارة الزمالك قد استقر على رحيل الكولومبي أوسوريو بسبب سوء النتائج في الفترة الماضية، وذلك بعد أن تم عقد الاجتماع الطارئ فى مقر النادى يوم أمس.

ويعرف الجميع عن معتمد جمال أنه أحد أبناء الزمالك المخلصين، بالإضافة إلى شغله منصب مدرب المنتخب الوطني الأسبق، لكن هناك معلومات أخرى لا تعرفها الجماهير عنه.

وفي السطور التالية نعرض لكم كل ما تريد معرفته عن مدرب الفارس الأبيض الجديد معتمد جمال.

ولد معتمد جمال في شبرا الخيمة يوم 2 أغسطس 1973وبدأ مسيرته الكروية بنادي الزمالك وهو لم يتجاوز الـ 17 من عمره واستطاع تثبيت أقدامه خلال هذه الفترة ونتج عن ذلك أنه كان من أبرز نجوم منتخب مصر الأولمبي. 

ويتميز جمال بمهاراته الكبيرة وقدرته على التفوق على أقرانه في نفس الجيل، الذي ضم لاعبين مثل حازم إمام وأسامة نبيه ومدحت عبد الهادي وأحمد عبد الله وعقل جاد الله.

ألقاب معتد جمال مع الزمالك

 ورغم اعتزاله المبكر لكرة القدم في سن الـ25 بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، إلا أنه تمكن من تحقيق ثلاثة ألقاب مع نادي الزمالك وهو لاعب، وهي دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر وكأس مصر.

كما شارك معتمد جمال في منتخب مصر الأولمبي وحقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 1995 التي أقيمت في زيمبابوي.

معتمد جمال في التدريب

بعد اعتزاله، عمل معتمد جمال كمدرب عام في الزمالك مع المدرب الهولندي رود كرول في عام 2007 وحقق معه بطولة كأس مصر، وعمل أيضًا كمدرب عام مع المدرب الألماني راينر هولمان في عام 2008 وفي عام 2018.

وقاد معتمد جمال منتخب الشباب المصري للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2017 في زامبيا، حيث وصل الفريق إلى دور الـ16 قبل إقالته من منصبه كمدرب.

وعمل أيضًا كمدرب عام للمنتخب الأولمبي المصري في إطار الجهاز الفني بقيادة المدرب شوقي غريب، ونجح الفريق في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر وضمن بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو، وعمل معتمد جمال أيضًا كمدرب عام في نادي المقاولون العرب مع المدرب شوقي غريب قبل أن يقدم استقالته من المنصب.