الخميس، 16 مايو 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يَمّ».. كتاب جديد لـ«عبدالله شعيب» وآخرين عراقيين

كتاب بعنوان يم

كتاب بعنوان يم

عبد الله شعيب

صدر كتاب "يَمّ" عن دار قشيب سنة 2023، والذى قام بتأليفه عبدالله شعيب، وهدى الطائى، إلى جانب مجموعة من الكتاب الآخرين، وأعده أحمد كاظم، وفاطم القيس.

ويتميز هذا الكتاب بأنه ينتمي إلى فئة الكتب التي تحمل نصوصًا وخواطر غاية في العمق والتأمل.

واسم “يَمّ” معناه (بحر؛ متسع من الأرض أصغر مِن المحيط مغمور بالماء الملح أو العذب ،شاطئ اليَمّ، – {فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ}).

رحلة فنية وأدبية إلى أعماق الجمال والتأمل الداخلي

يعكس كتاب "يَمّ" تعبيرات فنية وأدبية متنوعة، ويجسد الجمال والتأمل والتعبير عن مشاعرنا الداخلية، ويفتح هذا الكتاب أمامنا طريقًا لاكتشاف أعماقنا والتفاعل مع تشكيلة متنوعة من النصوص والخواطر المحتواة فيه.

يعتبر أحدث إصدار أدبي يتميز بتأملاته الفنية والأدبية العميقة والجميلة، يأتي هذا الكتاب كتحفة أدبية جديدة، حيث تم تأليفه بشغف وموهبة من قبل الكاتب المتميز عبدالله شعيب والكاتبة المبدعة هدى الطائي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الكتّاب الآخرين.

صفحات كتاب "يَمّ" تأخذنا في رحلة ممتعة ومؤثرة داخل عوالم الجمال والأنوثة، يصف عبدالله شعيب في أحد فصول الكتاب جمال المرأة النادر وتألقها في أفق الوجود، وتعكس روح الأنوثة وتنشر ألوان الجمال.

ويشير إلى أن المرأة تحمل داخلها لؤلؤة نفيسة تعكس قوتها الأنثوية.

ومن جهتها، تسلط هدى الطائي الضوء فى جزء من الكتاب على مشاعر الحزن والتحدي، وتعبر عن الجروح الداخلية والصراعات التي تعصف بأرواحنا، وتصف المشاعر القوية للإحباط والعجز، وتتساءل عن مصير أحلامنا وإمكانية تحقيقها في وجودنا، بأسلوبها الأدبي المميز.

يُجسّد "يَمّ" تعبيرات فنية وأدبية متنوعة، ويشكّل دعوة لاستكشاف أعماقنا والتواصل من خلال قراءة مجموعة متنوعة من النصوص والخواطر الموجودة فيه.

يتميز الكتاب بقدرته الفريدة على إبراز تجارب الكتّاب المختلفة وتعابيرهم الشخصية بطريقة تلهم القلوب وتؤثر فيها.